google-site-verification=hyILqT9mnBbujfgQs3_9UETwTcKXFg5oISVV2pBJ5H4 شاهد ماذا يحدث اذا عصرت ليمونه علي الحليب !! لن تصدق -->

شاهد ماذا يحدث اذا عصرت ليمونه علي الحليب !! لن تصدق

شاهد ماذا يحدث اذا عصرت ليمونه علي الحليب !! لن تصدق

    تعد الجبنه المصدر الغني بالاحماض الدهنيه وايضا الاوميجا 3 ، فهي من الاصناف الرئيسيه للطعام والتي يتناولها كل مختلف الاعمار كما ان الجبنه تدخل في تحضير الكثير من الاطباق المتعدده والمختلفه ، فهي غنيه بالعناصر الغذائيه كما انها تحتوي علي الصوديوم والسعرات الحراريه  بالاضافه الي احتوائها علي الدهون المشبعه ، فالجبنه البيضاء مفيده جدا لجسم الانسان فهي تحافظ علي صحه العظام لاحتوائها علي الزنك والماغنسيوم والفيتامينات المختلفه ، الحفاظ علي ضغط الدم لان الجبنه المنزليه تعتبر خفيفه جدا عن الجاهزه . 
    يتم تصنيع الجبنه في مصانع ومعالجتها بطريقه كيميائيه ، مما يكون مضر بالصحه لانه يتم اضافه فوسفات الصوديوم الي الجبن ف المصانع مما يودي الي تليف الكبد ، كما يمكن أن تؤدي إلي الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .
    وبرغم من تنوع انواعها الا اننا سوف نتعرض للجبنه البيضاء وطريقه عملها بالمنزل بطريقه بسيطه وامنه ، وافضل كثيرا من اللي تباع خارجيا ومكوناتها موجوده في المطبخ وهي اللبن كامل الدسم ، و يمكن استبدال اللبن كامل الدسم بلبن الابقار او الماعز لاحتوائه علي العناصر المفيده للجسم كالبروتينات والزنك والكالسيوم وفيتامين B12 ، فمن المعروف ان لبن الابقار او الماعز والغنم يساعد علي مقاومه العديد من الامراض والتئام الجروح  . 
    طريقه عمل الجبنه في المنزل
    المكونات : 
    كيلو من اللبن الطازج كامل الدسم .
    ليمونه .
    وعاء .
    ملعقة  وتفضل ان تكون خشبية .
    قطعة من القماش النظيف .
    طريقه التحضير : 
    يتم سكب اللبن في وعاء ووضعه علي نار هادئه ويتم تحريكه بالمعلقه الخشبيه ويتم اضافه عصير نصف ليمونه ويستمر في التقليب .
    اضافه عصير نصف الليمونه الاخري ويستمر في التقليب ، في هذا الوقت سنلاحظ مع التقليب انفصال اللبن المغلي الي كتل من الجبن والي سائل يميل لونه الي الاصفر .
    يتم وضع القماشه علي وعاء اخر واحكامها ويتم سكب الخليط في القماش ، بعد الانتهاء من عمليه الترشيح يترك ليبرد يمكن اضافه الملح او اي توابل ويفضل الملح .

    إرسال تعليق